صور: مسجد الشيح زايد يرحمه الله

لم أستطع مقاومة إغراءات اقتناءالكاميرا الجديدة Nikon D300 والتي أطلقت  في الأسواق مؤخرا، وكانت أول تحدي لي باستخدام هذه الآلة الرهيبة هو تصوير مسجد الشيخ زايد رحمه الله، والحمدلله تحقق لي ما أردت برفقة الصديق العزيز عبدالسلام و اليوم أتيتكم بالنتائج.

مقدمة لابد منها:

يعتبر مسجد الشيخ زايد بن سلطان الثاني في مدينة ابوظبي ثالث اكبر مسجد في العالم من حيث المساحة الكلية بعد الحرمين الشريفين بمساحة تبلغ (412،22) مترا مربعا بدون البحيرات العاكسة حوله وكذلك واحد من اكبر عشرة مساجد في العالم في حجم المسجد حيث تبلغ تكلفته الاجمالية مليارين و 167مليوناً درهماً.
وكان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه قد وجه ببناء هذا المسجد في العام 1996ليكون صرحا اسلاميا يرسخ ويعمق الثقافة الاسلامية ومفاهيمها وقيمها الدينية السمحة ومركزا لعلوم الدين الاسلامي.
وبعد اكتمال أعمال البناء فقد تم تحطيم العديد من الأرقام القياسية العالمية منها على سبيل المثال قبة المسجد الرئيسية التي تعتبر أكبر قبة في العالم حيث يبلغ ارتفاعها (83) مترا وبقطر داخلي يبلغ (8ر33) مترا.(*)

تعديل: لا خلاف في المكانة الكبيرة التي يتمتع بها كل الحرمين الشريفين و من بعدهما يأتي المسجد الأقصى، لكن هذا لا يبرر قيام البعض بكتابة بعض التعليقات التي ليس لها داعي حول الزخرفة الداخلية للمسجد و المبالغات في التكاليف وعقد مقارنات غير عادلة مع الحرمين الشريفين….إلخ

مثل هذه التعليقات ليس لها مكان في هذه المدونة…..فلا أريد ان يتحول الموضوع إلى ساحة حرب..

لمشاهدة مزيد من الصور…..

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

والآن لقطات للمسجد من الداخل:

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

و أخيرا…وليس آخرا

مسجد الشيخ زايد

*حقوق الطبع محفوظة لدى صاحب المدونة*

———————————————————————

(*)للحصول على مزيد من المعلومات حول المسجد بالإمكان الرجوع إلى التقرير المنشور في جريدة الرياض

أعجبتك المقالة ؟ يمكنك مشاركتها مع أصدقائك

أسامة

أسامة الزبيدي، مدون ومصور فوتوغرافي , من مواليد العاصمة الإماراتية أبوظبي في 1978 بحار سابق وموظف حالي ورجل أعمال على قد حاله

  • Suleiman

    السلام عليكم،

    رحم الله شيخ زايد.

    صور رائعة. لماذا لم تفتح استوديو يا سيدي، أظن أنها ستجلب لك أكثر مما تحصل من وظيفة المهندس البيئي.

    والسلام
    سليمان

  • http://azzozhsn.net عزوز الحسني

    ما شاء الله صور روعة لبنيان مذهل.

  • http://www.studiokhalid.com/work_1/wp/ خالد العيسى

    ألف مبروك على الكاميرا الجديدة..

    صور رائعة وعين فنان بالتأكيد.. والمسجد ماشاءالله متعوب عليه.

    رحم الله الشيخ زايد فمحبته تجاوزت قلوب شعبه.

  • جيوَن

    التقاطات مذهلة ،،
    رغم أني من سكان أهل الإمارات! إلا أني لم أفكر مطلقاً بزيارة مسجد الشيخ زايد
    حقيقةً أذهلت بطريقة الإعمار والزخرفات الممزوجة بالرسومات والنقوشات الإسلامية الفارسية والأعمدة المذهبة وكأنها سعف نخيل ،، بصراحة ماشاء الله ،، والله يجعله منبر خير وبركة لنا وله الله يرحمه برحمته
    ويحافظ على الnikon دائماً الوضوح يكون رائع فيها،

    وشكراً

  • http://www.moodless.net عذبي

    صور رائعة، اقل ما يقال عنها انها رائعة بحق (لست اجامل)
    تأملت طويلا الصور 4، 11، 16

  • عمار

    صور جميلة جدا ماشاء الله
    ماهي الكاميرا التى استخدمتها؟

  • http://thwab.com إبراهيم عبد الغني

    اعزك الله
    مسجد اكثر من رائع .. و ادعو الله أن يرزقنى فيه صلاة يوما ما
    و لكن بالمناسبة .. اين المصلين؟
    هل تحاشيت تصويرهم أم أنك صورت فى غير وقت الفريضة؟
    أعتقد أن وجود عنصر المصلين سيضفى بعداً إيمانياً بجانب البعد الجمالي للمكان

  • http://abo-marwan.com أبو مروان

    بارك الله فيك أخي سامي

    لقد سبقني أخي ابراهيم بذات السؤال أين المصلين

    والمسجد في الخارج أكبر بكثير من الداخل هل يصلي في الخارج ايضا

    والحمد لله علي نعمة الفقر

  • عبدالله العامري

    السلام عليكم
    بارك الله فيك اخي اسامه صور اروع من رائعه
    والله يرحمك يازايد ويطول عمرك ياخليفه

  • http://www.smilefirst2.wordpress.com smilefirst

    مسجد رائع و صور اروع.. ماشاء الله عليك بوزات زادت جمال المسجد و روعته..

    يعطيك العافيه

  • dots…

    you might want to conisider watermarking your pictures as a method of copyrighting them

  • فادي

    عاشت ايدك والله عدسة فنان ولو انو بالسابع بيقولو انو المكان حلو لو الساعدي الصور بتكون أحلى
    و عبد السلام ايقولك روح عالهند تعلم تصوير.
    سؤوال مهم جدا؟
    عندما دخلت الى المسجد ،هل دخلت على وضوء؟

  • محمد محروقة

    يقول المثل العربي ” الفرس من الفارس” أو الخيل من الخيّال، والكاميرة المستخدمة لا تكف لوحدها لتطفي جمالا على الجمال، حيث أن لطف الجمال آية أخرى من عظمة الجمال، والاسماء التي تطلق على مساجد الله في الأرض، تعبر عن انجازاتهم ، على كافة المستويات. وتغمد الله الشيخ زايد بواسع رحمته .” ربنا اغفر لنا ولوالدينا ولأرباب الحقوق علينا وللمسلمين أجمعين” والحمد لله رب العالمين.

  • http://remany.wordpress.com/ ريماني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بالفعل شيء رائع وصرح حضاري كبير
    ولكن أعتقد أن مبلغ بـ هالقيمة جدا كبير
    يعني المساجد قديما كانت في قمة البساطة

    وأعتقد أنه موقعه بعد ليس في منطقة يلجأ الكثير لها
    أو للتوقف للـ صلاة فيها
    لا أعلم هي وجهة نظري

    بس هذا ما يمنع من إعجابي بـ روعة المكان
    وروعة الصور التي أظهرته
    ماشاء الله عليك الصور قمة في الروعة
    الزوايا رائعة وطريقة أخذك للـ صور زادتها روعة فوق روعة

    يعطيك العافية ومبروك الكاميرا الجديدة
    في حفظ الرحمن
    أختك: ريماني
    :)

  • سليما شاهين

    ما شاء الله، وتبارك الله..لأمرين:
    الأول: تصميم في غاية الروعة .. ورحم الله مؤسس هذه الدولة الحبيبة وتغمد الله الشيخ زايد بواسع رحمته
    الثاني: مصور بارع.. مبدع .. له بصمات واضحة .. يختار اللقطات بعناية .. يجعلك تحتار في الصورة أهي حقيقية أم خيال.. وفقك الله أخي أسامة .. وللأمام..

  • الطيار

    يا أخوان إش هذا وش اللي إحنا فيه والله إننا محاسبين على هذا الشيء

    هنا بعض المخالفات التي
    أولا:المبالغة في البناء …
    ثانيا:قال رسول الله ( لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد:…) وإنتم عارفين إيش الثلاثة المسجد الحرام, والمسجد النبوي, والمسجد الأقصى وهذه ماذكرتها إلا لما قريت من خلال الردود (إبراهيم عبدالغني )(اعزك الله
    مسجد اكثر من رائع .. و ادعو الله أن يرزقنى فيه صلاة يوما ما
    و لكن بالمناسبة .. اين المصلين؟
    هل تحاشيت تصويرهم أم أنك صورت فى غير وقت الفريضة؟
    أعتقد أن وجود عنصر المصلين سيضفى بعداً إيمانياً بجانب البعد الجمالي للمكان)

    واخيرا أظن وأعتقد :أنة إقامة مثل هذه المساجد( على مافيها من المبالغة في الزينة) خير من إقامة البارات والملاهي التي تدعو للفسوق

    أخيرا شكرا لك أخي المصور على الصور الرائعة وأعذرني إن أخطأت عليك
    والسلام ختام

  • ابتهال الفجر

    ماشاء الله تبارك الله …

    كلهنَّ مذهلات ….

    من أجمل صورك على الإطلاق ..

    سلمت عدستك …

    أتحفنا بالكثير من مثيلاتهن ، فمامن هواية أحب لقلبي بعد القراءة من التصوير الضوئي..

    * ليتك تخصص بعض التدوينات لدروس في فن التصوير ، في مقابل دعوات في ظهر الغيب ، وأجرك

    من رب العالمين…

    * تم إرسال رابط التدوينة لمن في قائمتي البريدية ، انبهاراً بما فيها…

    حفظك الباري ..،

  • ابتهال الفجر

    عفواً …

    آخر صورة ماذا …؟؟!

  • http://www.aaber.net عابر سبيل

    عد اذنك بوعامر تم اختيار الصورة الثانية لتكون خلفية جهازي
    بصراحة أعطيها 100% مع انه لا يحق لي التقييم

  • http://www.osama.ae O s a m a

    شكرا للجميع على التفاعل والتعليقات الإيجابية:)

    سيدي سليمان:

    فكرة جميلة..شو رايك نفتح استوديو شراكة..:)

    عزوز الحسني:

    شكرا على مرورك اخي الفاضل..

    خالد العيسى:

    الله يبارك فيك أخوي..و اشكر لك مرورك الكريم:)

    جيوَن:

    عليك إذن أن تعيد النظر في موضوع الزيارة…:)

    عذبي:

    الله يسلمك اخوي…. سعيد جدا بمرورك الكريم…

    عمار:

    نيكون D300
    و أغلب الصور ملتقطة بعدسة Sigma 10-20mm

    إبراهيم عبد الغني:

    التقطت هذه الصور بعد صلاة الفجر مباشرة..علما بأن كثر من الناس مازالوا يجهلون أن المسجد مفتوح رسميا.. فاستغليت هذه الفرصة:)

    أبو مروان:

    أعتقد أنني جاوبت على سؤالك:)

    عبدالله العامري:

    تسلم أخوي.. و شكرا على مرورك:)

    smilefirst:

    شكرا أختي.. و سعيد بقراءة تعليقك…

    dots:

    Maybe I should .. but I think the signiture is enough for the time being

    فادي:

    خلاص المرة الجاية باخذه معاي.. هو عبدالسلام علشان نشوف مين ياخذ صور أحلى:)..

    الحمدلله قبل لا اصور.. صليت ركعتين تحية المسجد.. يعني شو رايك.. بدون وضوء.. اسال بعض الناس شو سووا في المسجد… خذوا لقب.. أول مواطن ينام في المسجد… لا.. و يشخر بعد!
    والدليل عندي :)

    ولي عودة…

  • نجمة

    السلام عليكم … المسجد رائع جداً والصور قمة في الروعه .. ماشاء الله عليك عقب الصور احس فعلاً برغبه اني ازور المسجد واشوفه ع الطبيعة.

  • عبدالحكيم

    صور رائعة شوقتني لزيارة هذا الصرح المعماري الرائع. رغم أني شاهدت صوراً كثيرة له من قبل إلا أنني أحس كأني أراه لأول مرة.
    بارك الله في مهارتك. أؤيد اقتراح الأخ سليمان أن تفتح أستديو.

    أماقلة المصلين فلا أظن أن مسجداً بهذا الحجم يمكن أن يمتلئ بالمصلين
    ولكن أرجو أن لا يكون كما قال الشاعر الإسلامي الكبير محمد إقبال:

    منائركم علت في كل حي=ومسجدكم من العبّاد خالي

  • http://thwab.com إبراهيم عبد الغني

    أخى الطيار أنا اعرف هذا الحديث جيداً و جزاك الله خيراً على التذكير و لكنى لم أقل أنى جهزت جواز السفر و قطعت التذاكر و شددت الرحال إليه
    هى فقط دعوة بأنى إن سافرت للإمارات يوماً أن يرزقني الله صلاة فيه ..
    بل سأذهب لأبعد من ذلك و أقول أللهم أرزقني فى كل مسجد على كل بقعة من بقاع الأرض صلاة .
    و لا تنسى أن من السبعة الذين يظلهم الله يوم لا ظل إلا ظله … رجل تعلق قلبه بالمساجد و أسئل الله أن أكون و المسلمين جميعاً منهم …

  • BMS

    الصور يا اخوي في غاية الروعه والله ,ومبروك ع الكميره ………… لكن اتعجب من شي .. الي بيدخل يصلي ! بيخشع في صلاته أم بيبهر ويسرح في هذا الجماااااااااااال المعماري الاخاذ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سؤال فعلا يحيرني …………

  • http://www.7rouf.com عـائـشـة

    ماشاءالله عليك يابوعامر

    شو هالصور الي بتجنن
    قدرات عاليه في التصوير … تطورت مهاراتك بشكل مميز… الزوايا .. الحرفنه

    عيني عليك بارده…
    كل صورة يبالها بروحه تدوينه

    حرام حطيتهم وزحمتهم في مكان صغير

    أقترح تسوي معرض لصور المسجد بس

    وبالتوفيق

  • http://swanderer.ws Saudi Wanderer

    سبحان الله

    لا أدري هل عمارة المسجد التي سحرتني , أم ابداع المصور الذي أظهر الصور بهذا المظهر الساحر

    حقيقة ذهلت من روعة ما رأيت , وأحتاج للعودة ومشاهدة الصور مجدداً ودراستها جيداً ,

    زوايا التقاط الصور موفقه

    ومبارك عليك الكاميرا :)

    دمت مبدعاً

  • http://www.alshro-g.com/vb الشروق

    رحم الله الشيخ زايد واسكنه فسيح جناته

    ما شاء الله الصور ذات جوده عاليه وهذا دليل على ان الكميرا ممتازه

  • http://www.esultan.net سلطان

    .
    .
    .
    ما شاء الله
    اللهم اجعله في موازين حسناته

  • عبدالله

    رحم الله الشيخ زايد آل نهيان … وبارك الله في أبنائه الشيخ خليفة بن زايد وجميع أسرة آل نهيان الكريمة ….

    بارك الله فيك أخي على هذا الابداع والاخراج …
    ولكني مندهش من شيء ألا وهو اني لم أجد المحراب ولا المنبر (ان كان جامع)

  • ابو وردة

    السلام عليكم ورحمة الله
    اخي اسامة ,,من فتره لم اكتب في مدونتك ,,اليوم الجمعة ,,اردت رؤية جديدك وإذ بي اجد هذا الموضوع الذي اقل ما يقال عنه انه رائع ,,واسمح لي ان اتحدث من ثلاثة محاور
    المحور الأول هو ان هواياتك في التصوير تتحور لتصبح شغفا ولكن شفغا ناضجا مصقولا وفعلا لم لا تمارس هوايتك على مستوى احترافي اكثر ,,,صور اكثر من رائعة ,,دقة ,,جمال ,,,

    المحور الثاني انني فخور جدا جدا ان يكون هناك صرح اسلامي بهذا المستوى في دولة الإمارات العربية وفي محبوبتي ابوظبي بالتحديد شامخا بهذا الشموخ دالا على ان امة محمد مازالت بخير و ما زالت تبني وتعمر

    المحور الثالث و الأخير اود ان اقول فيه ,,رحــــــم الله من لا يكرر الزمان مثله حكيم العرب ,,ووالد الجميع الذي كان وجوده يجعلك تحس انك لم تخرج من بلدك يوما وان هذه البلاد تستحق ولاءك وعملك واجتهادك واكثر وانها مقابل ذلك تفتح لك اذرعها ارضا و شعبا وشيخا ,,,والله ان حبنا لك يزيد يوما بعد يوم ,,,رحمك الله يا زايد يا اب الجميع .

    اخي اسامة اعذرني ان اطلت ,,
    وشكرا عالموضوع

  • http://www.drheba.com قطر الندى

    ما شاء الله
    ورحم الله الشيخ زايد

    الصور رائعة يا بو عامر وفكرة التقاطها كذلك رائعة
    بس عندي سؤال حضرتك كنت مخطط لالتقاطها أم أنك تتجول بكاميراتك دائماً؟؟ :D

  • NABIL

    that is so coll my friend osam but you should go to work instad of taking bictures at early morining , all the best for you and other friends,and I hope you will get the chanse to be one of the thows who will take me a pictur

  • محمد المرزوقي

    ما شاءالله عليك اخوي أسامة .. ابدعت .. ابدعت في الصور .. يعطيك الف عافية ومبروووك عالكاميرا اليديدة :)

  • محمد المرزوقي

    ما شاءالله عليك اخوي اسامة .. ابدعت .. ابدعت في الصور .. عيني عليك باردة .. ومبرووك الكاميرا اليديدة

  • Gucci Girl

    ماشاء الله ..

    اقتناصات موفقة و رائعة .. ماشاء الله ..

    .. بارك الله فيك ..

  • http://www.modawwanat.com خالد

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أعتقد بأن من يبني لله -تعالى- مسجداً في الأرض -والمساجد هي بيوت الله في الأرض- لجدير بأن يبني الله -عز وجل- له بيت أفضل منه في الجنة..

    اللهم اجعل له ولكل من بنا لك مسجداً يبتغي به مرضاتك وحدك قصوراً ونعيماً في جنات الخلد.. اللهم آمين.

  • http://www.osama.ae O s a m a

    مرحبا بالجميع من جديد:

    محمد محروقة:

    اشكرك من صميم قلبي يا أبا ضياء..

    ريماني:

    أنا معك في تساؤلاتك.. ولكن هذا لا ينفي الإبداع والفن في بناء هذا المسجد..

    الأستاذ سليمان شاهين:

    شرفني مروك الجميل على مدونتي المتواضعة.. و كلماتك أعتبرها وسام على صدري..

    الطيار:

    شكرا على ملاحظاتك…و بالحل أخي الكريم..

    ابنهال الفجر:

    شكرا يا ابتهال وسألحاول ان ألبي طلبك قريبا…

    الصورة الأخيرة هي لأماكن الوضوء للرجال..

    عابر سبيل:

    خذ راحتك يا داوود.. ولو تريد مقاس أكبر للصورة.. أنا حاضر:)

    نجمة:

    و انا أنصحك بشدة.. بزيارته!

    الدكتور عبدالحكيم:

    شرفتني بزيارتك.. و يتعقيبك..
    هل تصدق أن هذا المسجد يمتلئ بالمصلين يوم الجمعة!

    BMS:

    أهلا أهلا بالمصورة الواعدة:)

    أنا جربت اصلي ركعتين تحية المسجد.. راسي دار!

    عائشة:

    شكرا على الإطراء:)

    إن شاء الله سأضم هذه الصور في صفحة خاصة بالصور قريبا:)

    Saudi Wanderer:

    أخجلتني بكلامك كثيرا..

    تبقى عمارة المسجد.. هي الأساس.. ثم يأتي ثانية .. نظرة المصور:)

    الشروق:

    طيب الكاميرا ممتازة….و صاحب الكاميرا؟!

    سلطان:

    اللهم آمين

    عبدالله:

    المحراب ظاهر في اللقطة رقم 21 وكذلك الصورة الثالثة من الأسفل:)

    أبووردة:

    شكرا على تعليقك..مازلت أعد نفسي مبتدئ في هذا المجال:)

    قطر الندى:

    لا كنت مخطط بالتأكيد… و هذه اللقطات هي نتيجة زيارتين للمكان بعد صلاة الفجر..

    نبيل:

    اقول.. تعلم اكتب انجليزي بعدين تعال :)

    محمد المرزوقي:

    حيا الله الأساتذة:).. و الله يبارك فيك:)

    Gucci Girl: :

    شكرا على مرورك.. و سعيد جدا بتواجدك..

    خالد:

    شكرا على مرورك..

  • علي

    مرحبا

    جزى الله باني المسجد خير الجزاء …وبارك الله في ذريته …

    تساؤل: الصورة رقم 25 … لي ان اتصور انك التقطها وانت منسدح او مستلق على ظهرك… هل ضمنت ان احدا ما لم يلتقط بدوره صورة لك في نفس اللحظه !!!! ه

  • http://www.osama.ae O s a m a

    علي..
    الصور العمودية كانت لي معها قصة.. لأن الحامل الثلاثي الذي أستخدمه ليس مريحا بالشكل المطلوب.. و النتيجة أنني عانيت من ألم شديد في رقبتي لأكثر من أسبوع!

    والحمدلله صديقي لم يكن منتبها لي و أنا ألتقط تلك الصور!

  • http://www.hasanjp.com اللغة اليابانية

    والله مسجد جميل .. اتمنى زيارته هذا المسجد .

    وتسلم على هذه الصور الأكثر من رائعة ..

  • http://www.inshad.com/forum النهام

    صورة حلوة وزوايا رائعة ..
    تجعل المشاهد وكأنه يلتفت يمين وشمال فوق وتحت
    لكل بقعة سواء بالسقف أو بالممرات الداخلية والخارجية
    للمسجد ..

    آثرت لأن أرد بهذا الموضوع
    مع إني أحيانا أدخل ولا أرد !
    لكن الجهد الواضح المبذول يستاهل نجمة على كل صورة ^^

    موفق يا أســامة =)

  • رنا

    ماشاءالله ابدااااااااع في البناء والتصاميم واختيار الالوان

    الله يجعله منزل مبارك له في الجنان

    وانا ابتسأذن صاحب المدونه اني انزل الصور بمنتدى آخر …..

  • أراميا

    الله يعطيك العافية أخوي أسامة
    الصور أكثر من رائعة
    ما شاء الله :)

  • http://www.nawasreh.com منتديات النواصرة

    صور جميله جدا مشكور ويعطيك العافيه في انتظار جديدك

  • يوسف العامر

    أحييك أخي أسامة

    بصراحة لا اصف لك شعوري عندما رأيت المسجد مع اني تقابلت مع احد المواطنين الاماراتيين
    واخبرني به لكني لم اتصوره بهذه الروعه والجمال

    صور رائعة
    و
    مسجد اروع

    تحياتي أخي أسامة

  • http://www.z-atr.com/wordpress/ فارس

    مشكور ألف يا أسامة
    على هالعرض الطيب

    زجاجة عطر تفوح بزيارتك
    http://www.z-atr.com/wordpress/

  • سلطان الزيدى

    it was so awesome …really good shot ..

    ماشاء الله عليك …اعتقد مب الكاميرا اللي ابدعت عينك الحلوه يا حلو ^_^

    all the best

    ^_*

  • http://www.asmaworld.com asma

    بديعة بديعة بجد
    المكان اكتر من رائع حقيقة
    واختيارك للزوايا مميز

  • http://www.osama.ae O s a m a

    اللغة اليابانية
    النهام
    رنا
    أراميا
    منتديات النواصرة
    يوسف العامر
    سلطان الزيدي
    أسماء

    أشكركم جميعا على هذا المرور العطر و التعليقات الطيبة… أسعدني تواجدكم كثيرا:)

  • AlaNooD

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    لقطات غااااايه بالروعه لمسجد جميل وعريق
    اتمنى لك مزيد من التقدم

  • الامبراطوره

    24 يناير 2008

    بسم الله ماشاء الله ولا قوة الا بالله العلي العضيم

    المسجد في غايه من الروعه التي يعجز اللسان في التعبير عنه

    الله يجعله منزل مبارك في الجنه الله يرحمك يا ابونا ويغمد روحه الجنه

  • الامبراطوره

    طول ما ابونا عايش كنت اتمني اشوفه عن قرب ما قدرت اوصل واعبر عن حبي له لكن النت

    ساعدني في التعبير عن مشاعري له غالي ع قلوبنا كلنا ما بننساك لين نموت تستاهل الجنه

    وتعيش في بيوت الجنه

    بصراحه تصاميم خلابه

  • http://www.flickr.com/photos/sanfora sanfora

    ماشالله تحفه معمارية صراحة وايد عجبني ووانشالله الزيارة الثانية للامارات بروح اشوووفه لانه صراحة يستحق التعني … والصور اكثر من روعه … الله يرحمك يا زايد الخير … بالتوفيق لك اخي

  • http://www.flickr.com/photos/sanfora ندى

    ماشالله تحفه معمارية يعجز اللسان عن الكلام …. انشالله الزيارة الياية بزوره وبلتقط له اصور …. الله يرحمك يا زايد … جمال ولا منة .. يعطيك العافية اخي العزيز علي هالصور الاكثر من روعه

  • وائل ابوسبع

    بسم الله ماشاء الله تحفه معمارية يعجز اللسان عن الكلام المسجد في غايه من الروعه وبأذن الله سأصلى فى هذا المسجد يوم الجمعة القادة ان شاء الله ولازم اصور المسجد وابعت صورة لجميع اصحابى فى مصر وفى اى دولة هذا فعلن شىء رائع رائع وجميل جدااااااااااااااااااا بسم الله مشاء الله

  • سام شهاب

    اكرمك الله على هذا المجهود و هذه المعلومات والمناظر القيمة التي تدل على روعة الفنون المعمارية

  • http://WWW.KHARAS.NET/talk ma

    مسجد رائع

    ما شالله عنه

  • http://pen.waraqat.net مدونة الريشة

    السلام عليك ….

    بما أنها أول طلة لي على مدونتك الرائعة …

    فإنني أستثرت اعجابا لهذه الصور التي تنم عن احترافية وهواية في تصويرك الاأكثر من الرائع ..

    تقبل مروري

    أخوك / عبدالعزيز آل صالح

  • شيخه الهيام

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    صراحه روعه واااااااااااااااااايد غاوي

    ابا اسير واصلي فيه ….

    مشكور اخوي ع صور الله يحفظك …

  • MOHAMMED

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    تسلم يا بو عامر على التصوير الرائع

    انا صليت عيد الاضحى في هذا المسيد اقولك من شدة انبهاري ما ركزت على الخطبه

    الحييييين عرفت شو سر صورة المسارات هههه

  • http://www.aqmme.com/wp/ علوش

    وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو

    صور فظيعة، يلعن شيطانك يا زلمة والله محترف.

    بس بدي أزعل منك، يعني والله على هل التصوير هاد لازم تنزل عشرين مقالة عن احتراف التصوير، إذا وقتك فاضي، نزلنا كم مقالة عن أسلوبك أنت في التصوير لنتعلم منه.

    روعة الصور، بجد.

  • بندر عاشور

    الحمدالله رب العالمين أن سخر لأمتنا من من هو غيور على دينه حريص على راحة المسلمين

    والله ياإخوان أنتم تكلمتم عن المبالغة هذا ليس بصحيح فوالله المسجد عندما يكون مجهز تجهيز عالى ترتاح في العبادة وتشعر بطمئنينة عجيبة .

    أسأل المولى عز وجل أن يجعل ذلك العمل في ميزان حسناته وأن يسكنه فسيح جناته.

  • ™BenHammad

    بارك الله فيك, انت مع نيكون وانا مع كانون وكلنا في السيجما سوا!
    خبرك عدسات الشركتين(كانون,نيكون) اسعارهن مثل السم الهاري
    اختيارك لوقت الغروب والعدسة العريضة اعطى بعد ولون خيالي للمسجد.
    اشكر فنك يا أسامة (;

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:«سيأتي زمان على أمتي لا يبقى من القرآن إلا رسمه،و لا من الاسلام إلا اسمه يسمون به،و هم أبعد الناس منه،مساجدهم عامرة،وهي خراب من الهدى،فقهاء ذلك الزمان شر فقهاء تحت ظل السماء،منهم خرجت الفتنة،و إليهم تعود»‏

    اللهم اجعل هذا المسجد منبرا للتوحيد ومحييا لما صح عن سنة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
    وابعد عنه اهل البدع والاهواء والضلالات.

  • http://www.rwa3.com/vb خالد

    مااشاء الله تبارك الرحمن
    عماره اسلاميه جميله

  • عزام الأكبر

    بارك المولى بكم أخي

    صراحة أعجبتني صور المسجد

    من فترة وانا أقول إنه ناقصنا صور مساجد راقية يمكن الواحد يستخدمها بتصميم

    بعد إذنك بسيفهم كووووووووووول أبوهم

    ولا حطيت صورة بأي تصميم بذكر إنها لك ” إذا ما نسيت ” :)

    عموما أسأل الله أن يزيدك

  • SandStar

    هذا هو فن العمارة الراقي,لكن….أفضل ان اصلي في مسجد بنغالي في المصفح على الصلاه في هذا المسجد المزركش, ويضيع فيه خشوعي,و قلبي يرقع لعيني, وعيني تلتفت يمنه لهذا الديكور ويسرة لهذا الورود الرخامية, وحنزب(شيطان الصلاة) بيعمل لي( برزنتيشن) على الديكور الداخلي.
    لو كان بيتي بالقرب منه, بقول معليه بنتعود. لكن اضرب له خط (ليييش) انا جاي عشان الصلاة ولا سياحة
    الدعوة يبغيلها اخلاص نيه
    شكلي بشل العيال معي وبنسير صوب المسجد ويمكن نتأخر عن الصلاة. والصلاة بتكون على رصيف الشارع والامام سائق تاكسي.
    وماذا بقى للمسجد المزركش الا نية السياحة!
    وسامحوني

  • لمياء

    مرحبااااا…

    بصراااااااحه قمة في الجمال…. التصوير رووووعه

    لكن الواحد وين يقدر يصلي في هالمكان زخااااارف وإبدااااع …يعني أحس حلووو كمعلم

  • SandStar

    نعم صدقتي اختي لمياء, كان من الاولى ان يصبح معلم سياحي.

    (عفوا أخي الكريم.. تم تعديل ردك بسبب خروجه عن سياق الموضوع…راجع الملاحظة في الموضوع الرئيسي)

  • http://www.sa7li.com امين

    بصراحة كم اتمنى ان تكون كل الجوامع العربية بهذا الجمال.

  • م. أحمد

    مرحبا
    ما اتوقع انو لو حدا راح ع هالجامع انو يروح يصلي
    اكيد رح يروح يطلع ع الزخارف وما بستبعد انو يقعد يتصور جنبهن

    ولو الله هداه وصلى ما اتوقع ان يخشع بصلاتو
    ماعلينا
    المهم
    الله يرحمه الشيخ زايد والله يطيب ثراه
    ومشكورين

  • رياض فايد

    ماشاااااااااااااء الله قمه التصميم والفن والعماره الحديثه رحمك الله يازايد الخير وبارك اللهم فى ذريتك الصالحه

  • منى خليل

    روووووووووعه

  • عبدالرحيم العبيدلــــــــــــــــــــ&#

    بصراحه انــا لو رحت اصلي بالمسجد مابصـــــــــــــلي بخشوووووووووووع
    تبارك الرحمــــــــــن
    كل هاذا المظهر
    اللهم ادخل شيخنا زايد الجنه يارب العالميــــــــــــــــــــن
    ياناس اكثرو من الدعاء

    …….مــــــــــــــــازلت في قلوبنا يازايـــــــــــــــــدالخيــــــــــــــــــــــــــــــــــــر……..

  • http://ma7room احمد

    الصراحا ما قصرو الاشيوخ الي علا هاذا المسجد انا من الكويت وصليت في والصراحا المسجد احلى من كل المساجد وكفا ووفا الي سوا ومشكورين

  • http://ma7room احمد

    الصراحا ما قصرو الاشيوخ علا هاذا المسجد انا من الكويت وصليت في والصراحا المسجد احلى من كل المساجد وكفا ووفا الي سوا ومشكورين..-

  • دانه

    مسجد روعه الله يرحمك ياابوووووونا ويغمد روحك الجنه ويكون في ميزان حسناتك

  • http://www.al7soon.com مناة الروح

    السلام عليكم ..

    هلا اخويه شحالك ؟

    مره حصلت صور المسجد في أحد الممواقع وسيفتها و لما سوينا موقع (منتدى ) استخدمنا الصوره كتصميم لواجهةالمنتدى

    تعبت وأنا أدور من وين سيفت الصوره ومن صاحبها عشان نستأذن منك .. وبعد ما شفت اليوم الصور عرفت انك انت

    ومن هنآ حبيت أدعوك للمشاركة في منتديات الحصون ..

    http://www.al7soon.com

    ولي يحمل صوره من صورك الرائعه ..

    مناة الروح
    نائب المدير العام
    منتديات الحصون

    يحفظك الله ..~*

  • http://mashroo3.blogspot.com د إيهاب

    أخى أسامة

    صور رائعة
    لمصور رائع
    ومسجد رائع

    تحية لك من مصر وبارك الله فيك

  • عبدالمنعم محمود عسكر

    تبارك الله اعظم الخالقين ورحمة الله عليك يا شيخ زايد يا حبيب الملايين واسكنك الله فسيح جناته الفردوس الاعلى بإذن رب العالمين وشكرا لك يا أخ اسامة على هذه الصور العظيمة لثالث أكبر مسجد بالعالم الذي بناه أبونا الشيخ زايد العظيم

  • محمد الابيض

    جزا الله الخير ورحم من بنى هذا المسجد ابداع ليس له وصف

  • احمد حجي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مجهود طيب من الاخ اسامه

    ولكن المسجد افضل بكثير من التصوير

    المسجد يتسحق الزيارة لمشاهدته والاطلاع على الفنون الموجودة بداخله وروعة تصاميمها

    باختصار … افضل تحفة معمارية و تحفة فنية فيالامارات كلها :)

  • أم عمر

    جزانا الله وجزاك خيراً اخي الفاضل
    عقبال ماتصورلنا المسجد الاقصى بعدست كمرتك

    لك اريد اسال هل المسجد ممتالئ بالمصلين لانه اغلب الصور مافيها احد
    ام انك حرصت ان تصور اجزاء مافيها مصلين

    الحمد لله على كل حال

    لدي ملاحظة وتعقيب

    قبل ان نكتب حديث ياريت نتحقق من صحتة
    وهذا الموقع متخصص
    صفحة البواحث الحديثية
    صفحة لتيسير البحث عن الأحاديث وصحتها وضعفها من أشهر مواقع الانترنت الموثقة
    هذا رابطة
    http://www.sultan.org/h/

    ولما بحثت عن الحديث الي كتبه او نقله الاخ BenHammad كان حديث منقطع
    – يوشك أن يأتي على الناس زمان لا يبقى من الإسلام إلا اسمه ولا يبقى من القرآن إلا رسمه مساجدهم عامرة زوهي خراب من الهدى علماؤهم أشر من تحت أديم السماء من عندهم تخرج الفتنة وفيهم تعود
    الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: البيهقي – المصدر: شعب الإيمان – الصفحة أو الرقم: 2/788
    خلاصة الدرجة: منقطع

    والله اعلم

  • http://------- ناصر المطاوعه

    بصراحه الاعمال كلها جميله والزوايا اخدمت الموضوع بشكل كبير
    فنان ماشاء الله عليك ويعطيك العافيه

  • البادي

    السلام عليك وجزاك الله خير عالموضوع
    والصور بصراحة في قمة الروعة ..

  • ع ـتبات العشق

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …

    إبداع لـيس لهـ حدوود يعجز الوصف عنهـ ، كل الصور جميله ورائعه وفن في التقاط الصور من زواياهـا المناسبه

    فنان بمعنى الكلمة ،، ماشاء الله تبارك الرحمن

    تحياتي

  • حسيين

    رحمك الله يزايد الخير اسال الله ان يرحمك ويغفرلك وان يجعل كل ماقدمت للمسلمين في ميزان حسناتك اللهم ارحمه فقد رحما شعبه وكل المسلمين

  • اسامه

    رحم الله مؤسس المسجد وجعل الجنه مثواه

  • http://نداء نداء

    بسم الله ماشاء الله على هذا المسجد والله يرحم الى بنية ويرحمنى جميعا

  • http://www.redsea0.co.cc ايمن الزبيدي

    ما شاء الله مسجد مررة كبير
    وجميل جدا
    و المسجد اكيد مرة خسرو عشان يبنونوا

  • شمه

    مرحبااااا
    الصراحه مسيد روووووعهالله يرحمك يا أبونا الغالي ويدخلك الجنه وأتمنى إني أروح أصلي فيه وشكرا على التصوير الحلوووو

  • وسيم احمد

    رحم الله الشيخ زايد والله يبارك بكل اللي ساهم ببناء المسجد

  • Pingback: كلمتي » مدونة اسامة()

  • هانى سامى الدمرداش

    انا سعيد بالصور جدا ال ساعدك مش الكاميرا الجمال بتاع المسجد اى كاميرا لو ابيض واسود لازم يطلع بالحمال ده مشكور ياسيدى

  • http://www.uaemark.com ali abdulla

    ما شاء الله
    اللهم اجعله في موازين حسناته

  • عوني حسان

    مسجد الشيخ زايد صرح معماري كبير فية تخليد لإسمة ومساهمة منة في صنع تاريخ لدولة الإمارات يعني في يوم من الأيام سيصير تحفة فنية يتعاقب عليها الأجيال وتتحدث عنها وتندهش لبنائها
    وفي الحقيقة الشيخ زايد رحمة اللة عمل لدولة الإمارات ما لم يعملة حاكم عربي فهو كان رحمة اللة علية خير وكرس خير بلدة لشعبة
    فمن حقة أن يعمل ما يخلد إسمة وإن كان يوجد بعض البذخ على الديكورات ولكن لا يهم في المقابل لم يتأثر الشعب الإمارات ماديا بهذا البذخ فيكون بذخ ميمون ويعطي جاة للبناء التاريخي
    رحم اللة الشيخ زايد

  • http://am khaled

    ماشاء الله اللهم ابني له قصرا في الجنة

كُن علي تواصل دائم معي

يمكنك مُتابعتي بشكل دائم من خلال الشبكات التالية كما يمكنك الإشتراك بالقائمة البريدية ليصلك كُل جديد أول بأول